مقتل 4 أشخاص وجرح 28 آخرين بانفجارين استهدفا شارع الأهرام وحي الزهرة بحمص.. و”داعش” تتبناهما

17556748965_de0fe4be6b_m

سقط 4 قتلى و28 جريح, يوم الاثنين, جراء انفجارين استهدفا شارع الأهرام وحي الزهرة بحمص, فيما تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) المسؤولية عن العملية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن مصدر في محافظة حمص أن “إرهابيين فجروا دراجة مفخخة قرب سوبر ماركت البتول في شارع الأهرام على الأطراف الجنوبية لمدينة حمص ما أدى إلى ارتقاء 3 شهداء وإصابة عدد من المواطنين”.

وأضاف المصدر أنه “استشهد شخص وأصيب آخرين نتيجة تفجير إرهابي بدراجة مفخخة قرب حلويات الفردوس في شارع الستين بمنطقة الزهراء السكنية”.

وألحق التفجيران “أضرار مادية بعدد من المحال التجارية ومنازل المواطنين والبنى التحتية” في المنطقتين, بحسب المصدر.

وبدوره, قال مصدر في مديرية صحة حمص لـ”سانا” أن “المشافي الحكومية والخاصة المنتشرة في حمص استقبلت 28 شخصا اصيبوا بجروح جراء التفجيرين معظمهم من الأطفال والنساء”.

ومن جانبه, تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) العملية قائلاً في بيان تناقلته صفحات مواقع التواصل الإجتماعي الموالية للتنظيم، إن عنصرين من التنظيم فجرا نفسيهما في حيي الزهراء ووادي الذهب وذلك “بدراجتين محملتين باسطوانات غاز مفخخة”.

وكان انفجار وقع, يوم الخميس الماضي، في منطقة الأوراس بمدينة حمص، ما أدى لسقوط عدة إصابات بين المدنيين.

وشهدت مناطق عدة في البلاد، سقوط قذائف صاروخية وهاون بالإضافة لانفجارت سيارات مفخخة، أدت لسقوط ضحايا.

Admin

نحن شباب أميركان من أصل سوري نسكن في لوس انجلوس كاليفورنيا أوجدنا هذه الجريدة التي تجدد يوميا لتخدم الجاليه العربيه في اميركا

*

*

Top