5 عادات يومية تخلصك من “الكرش” بدون ريجيم أو رياضه

krsh

5 عادات يومية تخلصك من “الكرش” بدون ريجيم أو رياضة

ليس بالريجيم وحده نتخلص من “الكرش” … هذا ما أكدته مجلة الصحة الأمريكية في عددها الأخير، حيث أشارت إلى أن ثمة مجموعة من العادات والسلوكيات التي تساعد على التخلص من “الكرش” إذا ما اتبعناها بصورة صحيحة.

و تؤكد المجلة أن الدراسات التي أجريت حول النساء اللاتي يمارسن هذه العادات أشارت إلي أنهن أصبحن يتمتعن بخصر أقل دون أن يتبعن بالضرورة حميات غذائية أو يلعبن تمرينات رياضية وهذه العادات الخمس هي:

1- التنفس بعمق:
و لأن التنفس بعمق يساعد في التخلص من الضغط و الاجهاد العصبي، فإنه بالتالي يساعد على التخلص من دهون البطن، و السبب في ذلك أن التوتر و الضغط العصبي هو أحد عوامل تراكم الدهون على منطقة البطن.

2- 10 دقائق رياضة :
لعب الرياضة لدقائق معدود ثلاث مرات في اليوم . فالكثيرون يصابون بالاحباط جراء عدم قدرتهم على ممارسة التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة كاملة يوميا. لكن الدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة ولو لعشر دقائق ثلاث مرات يوميا أمر كفيل بالتخلص من الوزن الزائد و خاصة “الكرش”.

3- النوم :
معلومة لا يعلمها الكثيرون و هي أن النوم يساعد في التخلص من الكرش، و المقصود هنا هو ساعات النوم التي يحتاجها الجسم فقط ، و تحذر المجلة من أن نقص النوم يسبب التوتر العصبي و يدفع الانسان لتناول الأطعمة ذات السعرات العالية و التي تتراكم بطبيعة الحال على منطقة البطن، كما أن الجسم أثناء النوم ينتج هرمونات تساعده أثناء اليقظة على هضم الطعام بشكل أفضل.
كذلك فأن عدد ساعات النوم الثالي في اليوم هي من 7 إلى 8 ساعات

4- مضغ الطعام ببطء:
تناول الطعام بسرعة يجعل الانسان غير قادر على تحديد اللحظة المناسبة التي يشعر فيها بالشبع، لذلك فمن الضروري أن يراقب الانسان نفسه وهو يتناول الطعام ليتأكد من أنه مضغ الطعام جيدا جدا، على الأقل عشر مضغات.
كما يجب على الانسان أن يضع الملعقة أو الشوكة التي يأكل بها في الطبق لحين يتأكد من أنه مضغ الطعام الموجود في فمه جيدا.

5- شرب الماء :
تنصحك المجلة بأن تتناول كميات كافية من المياه خاصة وسط اليوم ، و تشير إلى أن العقل أحيانا يترجم خطأ اشارات العطش على أنها اشارات للجوع ، و تقول إن 8 أكواب من المياه في اليوم كفيلة بأن تفعل الكثير من أجل انقاص وزنك.

Admin

نحن شباب أميركان من أصل سوري نسكن في لوس انجلوس كاليفورنيا أوجدنا هذه الجريدة التي تجدد يوميا لتخدم الجاليه العربيه في اميركا

*

*

Top