الهندبه البريه موجوده في الحديقه خلف منزلك

hndbe

 

عشبة متوفرة في كل منزل تشفي تمامًا من السرطان وأمراض القلب

تنظم وتسهل وظيفة الأمعاء وهضم الطعام في المعدة وتخفض معدل السكر في الدم, تعزز الخلايا العصبية وتجددها وينصح بها لمرضى القلب وفقر الدم والضعف العام يستعمل مغلي الجذور أو الجذامير كمادات دافئة لعلاج التهابات العين!

إنها الهندباء البرية الغنية بالمواد الغذائية الأساسية للجسم بأكمله، فأوراقها الغنية بالفيتامينات E ،A، وC، تعدّ من أفضل المكوّنات التي بإمكانك إدخالها إلى السلطات التي تحضّرينها أو طبخها مع غيرها من الخضار الورقية الخضراء. كما بإمكانك غلي الجذور وارتشافها كالشاي بضع مرات في الأسبوع.

إضافة إلى ذلك، إنّ زهور هذا النبات صالحة للأكل وهي تحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة، تماماً كتلك الموجودة في الشاي الأخضر، والتي تساهم في مكافحة الأمراض.

أما عن كيفية استخدامها فبإمكانكم إضافة البتلات الصفراء إلى السلطة أو طبخها مع الخضراوات. ولأنّ الهندباء البرية مفيدة بأكملها، ستساعدك أوراقها وجذورها على تطهير الكبد والمساهمة في معالجة مشاكل السكري، البثور، السرطان على أنواعه، فقر الدم، ارتفاع ضغط الدم، والمرارة. كما أنّها ستخلّصك من أعراض ما قبل بدء الدورة الشهرية كالنفخة، احتباس الماء واضطرابات التبوّل.

لن نكتفي بذكر هذا القدر من الفوائد! فالهندباء البرية تعدّ أيضاً مدرّاً طبيعياً للبول ما يزيل السموم والماء الزائد من الجسم ويؤدّي بالتالي إلى تنقية الدم الذي من شأنه التخفيف من أعباء عمل الكبد. والجدير ذكره أنّه عند زيادة التبوّل، يتمّ تطهير المسالك البولية بأكملها وخفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

وهل غاب مرضى السكري عن فوائد هذا النبات؟ بالطبع لا، إذ إنّه يساعد الجسم على إنتاج الأنسولين والمحافظة على نسبة سكّر صحية في الدم. كما أنّه يلعب دوراً مميّزاً في صحة العظام كونه من المصادر المهمّة للكالسيوم.

 

Admin

نحن شباب أميركان من أصل سوري نسكن في لوس انجلوس كاليفورنيا أوجدنا هذه الجريدة التي تجدد يوميا لتخدم الجاليه العربيه في اميركا

*

*

Top