اطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة

smell


اطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة ..

تتسبب رائحة الفم الكريهة بالحرج و الانزعاج لصاحبها وللآخرين، مما يستدعي المصاب بهذه المشكلة التصرف بسرعة لعلاجها و التخلص مما تسببه له من حرج.


وتؤدي أسباب كثيرة تتعلق بصحة الأسنان والجهاز الهضمي أو نوعية الطعام الذي نتناوله لصدور هذه الرائحة المزعجة من الفم.

وللتخلص من هذه المشكلة نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي من شأنها أن تخفي هذه الرائحة تماماً وتخلصكم من الإحراج.

خل التفاح:
لخل التفاح خصائص حمضية يمكنها أن تقضي على رائحة الفم الكريهة. يمكنك إضافة القليل من خل التفاح إلى كأس من الماء والغرغرة بهذا المزيج كل يوم لتتأكدي أن الرائحة قد اختفت تماماً

الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة والتي تسمى بوليفينول حيث من شأنها الحد من نمو البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. لذا من الأفضل أن تقومي بتناول كوب من الشاي الأخضر كل صباح بدلاً من القهوة فهو خيار رائع بكل تأكيد للقضاء على تلك الرائحة.

بذور الشمر والشبت والحلبة:
إن مضغ بذور الشمر وبذور الشبت يقضي تماماً على رائحة الفم الكريهة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات وتعمل على محاربة الرائحة السيئة للفم بعد تناول الطعام. كما أن تناول شاي بذور الحلبة بانتظام يحارب هذه الرائحة تماماً.

القرنفل:
القرنفل رائع للفم وليس فقط للرائحة الكريهة فهو يقوي اللثة ويخفف آلام الأسنان في حال وجد تسوس.

البقدونس:
يعمل البقدونس الأخضر على القضاء على رائحة الفم المزعجة حيث يمكنك مضغ غصن من البقدونس الأخضر بعد كل وجبة طعام ثقيلة.

اللبن:
أظهرت الأبحاث أن تناول حصة واحدة من اللبن يومياً تقلل من كمية البكتريا في الفم المسببة للرائحة المزعجة.

القرفة:
تعد القرفة أفضل طريقة لعلاج هذه الرائحة المحرجة حيث يمكنك الغرغرة بالماء الساخن مع مسحوق القرفة لتثقي تماماً بأن رائحة فمك أصبحت منعشة.

صودا الخبز:
الغرغرة بماء ساخن ممزوج مع صودا الخبز، أو مزج صودا الخبز مع معجون الأسنان الخاص بك واستخدامه كل صباح رائع لمحاربة رائحة الفم الكريهة. حيث تساعد صودا الخبز على تغيير مستوى درجة الحموضة في فمك وبالتالي الحد من نمو البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

فيتامين D و C:
يخلق فيتامين D بيئة غير مضيافة للبكتريا ويتواجد بالحليب ومنتجات الألبان. أما فيتامين C الموجود بالتوت والبطيخ والحمضيات فهو إضافةً لخلقه بيئة غير محببة للبكتريا فهو يساعد أيضاً على علاج أمراض والتهاب اللثة.

زيت النعناع:
بضع قطرات من زيت النعناع على فرشاة أسنانك مع معجون الأسنان الخاص بك سيمنحك شعوراً رائعاً بالتبريد والانتعاش في الفم. كما أن الزنجبيل رائع للقضاء على هذه الرائحة المزعجة.

Admin

نحن شباب أميركان من أصل سوري نسكن في لوس انجلوس كاليفورنيا أوجدنا هذه الجريدة التي تجدد يوميا لتخدم الجاليه العربيه في اميركا

*

*

Top